#حفتر يحرك قواته نحو #طرابلس لإكمال مخطط "الثورة المضادة" في ليبيا..

Share:
11111111
أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.


وقال حفتر في كلمة مسجل، إن الأمر بدخول العاصمة «استجابة لأهالي طرابلس»، متابعًا: « اليوم نزلزل الأرض من تحت أقدام الظالمين، اليوم يشرف النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء. لبيك طرابلس لبيك».

وأردف: «أيها الأبطال لقد دقت الساعة، وآن الآوان وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا لمن حمل السلاح منهم، ليطلق النار ويسفك الدماء».

هناك 8 تعليقات:

  1. الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يقول إنه «مستعد لقيادة مبادرة مناسبة للحل إذا سمحت الظروف».

    وناشد خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس في طرابلس «جميع الأطراف بقوة بوقف التصعيد العسكري واللفظي»، مضيفًا «لابد من استئناف الحوار».

    ردحذف
  2. الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن في طرابلس يقول «أناشد بإيقاف جميع التحركات واحتواء الوضع وإنهاء التصعيد العسكري».

    ردحذف
  3. أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

    وقال حفتر في كلمة مسجلة: «إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس في كافة المحاور، اليوم نستكمل بعون الله مسيرتنا الظافرة، مسيرة الكفاح والنضال، اليوم نستجيب لنداء أهلنا في عاصمتنا الغالية كما وعدناهم، وقد بلغ بهم الصبر منتهاه، اليوم موعدنا مع القدر ليستجيب لنداء الحق، ومع التاريخ ليفتح لنا صفحاته النيرة، نسطّر فيها ثمرة الجهاد وخاتمة المعاناة والألم، اليوم نزلزل الأرض تحت أقدام الظالمين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اليوم يشرف النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء. لبيك طرابلس لبيك».

    وأردف: «أيها الأبطال الأشاوس لقد دقت الساعة، وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا كما عهدناكم بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا لمن حمل السلاح منهم، ليطلق النار ويسفك الدماء».

    وتابع: «من ألقى سلاحه منهم فهو آمن، ومن لزم بيته منهم فهو آمن، ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن، سلامة المواطنين وأمنهم أعراضهم وممتلكاتهم، ضيوفنا الأجانب من مختلف جنسياتهم، مرافق العاصمة ومنشآتها كلها أمانة في أعناقكم، فاحرصوا أن تؤدوا الأمانة حقها، اتقوا الله وتذكروا قوله تعالى (ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)».

    ردحذف
  4. نفت شركة «ليبيا للاتصالات والتقنية»، اليوم الخميس، ما جرى تداوله عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حصار مقرها، لافتة إلى أنّ الصفحة الرسمية للشركة موثقة من قبل موقع «فيسبوك» بعلامة زرقاء، وأنّ بعض الصفحات المزورة تتناقل أخبارًا كاذبة بشأنها.

    وأشارت الشركة عبر صفحتها الرسمية إلى أنّها«تسعى من إجل إغلاق تلك الصفحة التي أساءت إلى المشتركين عبر تضليلهم مثلما أساءت للشركة».

    وطالبت المشاركين بـ«المساهمة في الإسراع بإغلاق الصفحة المنتحلة لصفتها الرسمية، عبر التبليغ عنها كصفحة مزورة».

    وتناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في وقت سابق اليوم أنباءً تفيد بمحاصرة ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺴﻠﺤﺔ لﻣﻘﺮها الرئيس ﻓﻲ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻭﺗﺠﺒﺮ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﻄﻊ الخدﻣﺎﺕ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ، قبل أن تنفي الشركة تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

    ردحذف
  5. قالت السفارة البريطانية في ليبيا إنّها «تشعر بقلـق عميق تجاه التحركات العسكرية في ليبيا»، في إشارة إلى التطورات الميدانية بالمنطقة الغربية والعاصمة طرابلس، داعية كافة الأطراف بضرورة «التركيز الآن على المؤتمر الوطني القادم، كأفضل وسيلة إلى تحقيق مستقبل أفضل لجميع الليبيين».

    وأشارت السفارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إلى أنّ «البيانات التصعيدية تساهم في تفاقم الأوضاع»، داعية جميع الأطراف إلى ضرورة «ضبط النفس».

    السراج يطالب الجهات الأمنية بـ«اتخاذ إجراءات عاجلة»

    وعلى الصعيد الميداني لا تزال الأنباء متلاحقة بشأن التطورات عقب إعلان الجيش الوطني تحريك بعض وحداته إلى المنطقة الغربية، ووصول القوات لمدينة غريان، وفق الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري.

    وفي أحدث تطور طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في رسالة إلى رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوفاق، وإدارة الاستخبارات العسكرية، بـ«اتخاذ الإجراءات العاجلة بتكليف رئاسة أركان القوات الجوية بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية».

    ردحذف
  6. طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في رسالة إلى رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوفاق، وإدارة الاستخبارات العسكرية، بـ«اتخاذ الإجراءات العاجلة بتكليف رئاسة أركان القوات الجوية بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية».

    وتضمنت رسالة السراج بـ«بتتبع تحركات التنظيمات الإرهابية، والمجموعات الإجرامية، والخارجين عن الشرعية والقانون، ومهربي الوقود».

    «داخلية الوفاق» تصدر بيانا بشأن التطورات العسكرية الأخيرة

    كما أرسل السراج برقية إلى أمراء المناطق العسكرية (سبها، والمنطقة الغربية، والوسطى، وطرابلس الكبرى) باتخاذ «رفع درجة الاستعداد القصوى، وإعادة تمركز وحداتهم، لضمان تنفيذ التعليمات واستعمال القوة إذا تطلب الأمر، للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية».

    وفي برقية ثالثة طالب السراج كافة المؤسسات العسكرية ووزارة الدفاع والحرس الرئاسي بـ«رفع درجة الاستعداد من الدرجة العادية إلى الدرجة القصوى»، في سياق التحشيد والمواجهات المتاخمة للعاصمة طرابلس.

    ردحذف
  7. أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، حالة الطوارئ والاستعداد في أقسام الإسعاف بمستشفيات مدينة طرابلس وضواحيها.

    جاء ذلك في أعقاب تواتر الأنباء بشأن التطورات الميدانية بالمنطقة الغربية وضواحي طرابلس العاصمة، عقب إعلان الجيش الوطني تحريك بعض وحداته إلى المنطقة الغربية، ووصول القوات لمدينة غريان، وفق الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري.

    ردحذف
  8. اعتبر رئيس حزب العدالة والبناء، محمد صوان، أن «التحركات العسكرية بإمرة حفتر في المنطقة الغربية لإثارة الفوضى وفرض واقع بقوة السلاح»، مشيراً إلى أن الحزب «يدين ويرفض هذه التحركات التصعيدية».

    ونفى محمد صوان في بيان أصدره مساء الخميس «ما تتداوله بعض وسائل الإعلام بخصوص إبرام الحزب لصفقات من شأنها أن تهدد ولو من بعيد قيام الدولة المدنية».

    وحذر رئيس حزب العدالة والبناء، محمد صوان، من «أي مغامرات لفرض واقع بقوة السلاح وكل مغامر يطمع في القفز على الحكم من على ظهر دبابة».

    ردحذف