تفاصيل وفاة عماد العلمي "أبو همام"

Share:
11111111
الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: إصابة القيادي في #حماس المهندس #عماد_العلمي صباح هذا اليوم بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته وحالته حرجة. #قناة_القدس   


وفاة عضو المكتب السياسي السابق لحركة حماس عماد العلمي "أبو همام"

اعلن في مستشفى الشفاء بغزة عن وفاة المهندس عماد العلمي القيادي البارز في حركة حماس عضو المكتب السياسي

السابق للحركة عن عمر 62 عاما .

وُلد عماد خالد نامق العلمي (أبو همام) أحد مؤسسي حركة حماس الفلسطينية وعضو القيادة السياسية في الحركة في مدينة غزة عام 1956م ، وهو متزوج وله ستة من الأبناء ، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية .

اعتقل في الانتفاضة الأولى سنتين من 1988 – 1990م ، وكانت تهمته التنظيم والتحريض من خلال اللجنة الإعلامية لحركة(حماس)،وتضمنت لائحة الاتهام "القيام بنشاطات إعلامية بغرض تخليد أعمال "حماس") وتم إبعاده من قطاع غزة على أيدي الاحتلال بتاريخ كانون الثاني/يناير 1991م.

كان العلمي  ممثلا لحركة المقاومة الإسلامية حماس في جمهورية إيران الإسلامية ، وفي عام 2012 غادر سوريا إلى قطاع غزة ليستقر في القطاع بعد إبعاد دام 20 عاما ، وانتخبته حركة حماس نائبا لإسماعيل هنية رئيس الحركة في قطاع غزة بعد وصوله قطاع غزة.

وأصيب المهندس عماد العلمي خلال حرب الإسرائيلية الثالثة على قطاع غزة حرب العصف المأكول صيف 2014 في إحدى قدميه أدت الإصابة إلى بترها واضطر إلى السفر إلى تركيا للعلاج وتركيب طرف صناعي هناك وعودته إلى قطاع غزة في 27 أيار/مايو2015م، برفقه موسى أبو مرزوق وكان في استقبالهما إسماعيل هنية.


مراسل القدس: إصابة عضو المكتب السياسي السابق لحركة حماس عماد العلمي بطلق ناري في رأسه بغزة

إصابة القيادي في حركة حماس المهندس عماد العلمي أبو همام  صباح اليوم الثلاثاء  بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته وحالته حرجة .

#عاجل | مكتب عضو المكتب السياسي لحماس عماد العلمي ينفي خبر وفاته ويؤكد انه لازال في غرفة العمليات، بعد إصابته بطلق ناري في الرأس. 

ليست هناك تعليقات