حاسبة حساب المواطن التقديرية، هي حاسبة وضعها برنامج “حساب المواطن”

Share:
11111111
بعد التعرف على طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن لتقدير قيمة الدعم المستحق لكل أسرة، نوضح إليكم مثال توضيحي لمعرفة قيمة الدعم للمستحق بحساب المواطن بإستخدام الحاسبة الإلكترونية:

أسرة سعودية تتكون من 6 أفراد، ويبلغ دخل الأسرة بالكامل 8699 ريالاً بالشهر الواحد، تلك الأسرة ستتلقى دعم مبدئي يقدر بحدود 1200 ريال شهرياً.

وتعتبر حاسبة حساب المواطن المتاحة على موقع البرنامج بمثابة آلية بسيطة لتقدير قيمة الدعم المستحق لكل أسرة أو فرد مستقل داخل المملكة العربية السعودية، ويلجأ من يعترض على نتائج الحاسبة لكل مستفيد لتقديم شكوى في وقت أقصاه 3 أشهر لتصحيح الوضعية بالمقارنة مع الشروط،
الدفعة الأولى من حساب المواطن

أودع برنامج “حساب المواطن” صباح اليوم الخميس الدفعة من الأولى من مستحقي الدعم النقدي في البرنامج، لتعويض المواطنين السعوديين منخفضي ومتوسطي الدخل عن أي زيادة تطرأ في أسعار موارد الطاقة مستقبلاً، وتلقى المسجلين في البرنامج والمستفيدين من الدفعة على هواتفهم رسالة نصية تفيد بإيداع مبالغ في حساباتهم البنكية ما بين 300 ريال، و503 ريال، و688 ريال/ و643 ريال.

وأودع حساب المواطن في الدفعة الأولى ” أول بدل” ما يزيد عن ملياري ريال سعودي للمستحقين البالغ عددهم ما يقب من 82%، على أن يكون البدل الثاني في العاشر من شهر يناير 2018 المقبل.

حساب المواطن السعودي هو برنامج لدعم محدودي ومتوسطي الدخل بالمملكة العربية السعودية الذين ستطولهم الإجراءات الاقتصادية المقبلة حسب رؤية المملكة 2030، لخفيف من أعباء التحول الاقتصادي.

ومن يرغب في تقديم شكوى في برنامج حساب المواطن يجب ان يكون ذلك بعد صرف الدفعة بخمس أيام، ويرجى التأكد قبل إرسال الشكوى من اختلاف المبلغ الذي تم إيداعه بالبنك عن الذي تم احتسابه بالموقع عن طريق حاسبة حساب المواطن والتأكد من أهلية جميع التابعين معه.

وسيستفيد من حساب المواطن بعض الفئات وهم أصحاب الدخل المحدود  وأصحاب الدخل المتوسط وأصحاب الدخل الفوق متوسط، اما أصحاب الدخل المرتفع فلن يشملهم الدعم.

وقد حصل أكثر من 50% من المستحقين من حساب المواطن السعودي على دعم يزيد عن 930 ريال سعودي حتي الآن، ووهذا هو أول بدل، وأذا كان لديكم أي استفسار بخصوص برنامج حساب الموطن يمكنكم تركه بالتعليقات وسوف نقوك بالرد عليكم.
موعد صرف الدفعة الثانية

سيتم صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي يوم 10 يناير المقبل 2018، وتلك للفئة التي سجلت بالبرنامج بين أيام 9 نوفمبر إلي 16 ديسمبر، أما بخصوص  موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن، فلم يتم تحديده بعد، وهو الذي يخص الفئة التي سجلت بالبرنامج بعد تاريخ 17 ديسمبر

من المحتمل ان تقوم المملكة العربية السعودية بتنفيذ الإجراءات الاقتصادية الجديدة ورفع الدعم عن الطاقة خلال الفترة المقبلة، ولك بعدما تم صرف أول بدل ودعم للمواطن السعودي عبر حساب المواطن.

وفي حال وجود أي اعتراض على المبلغ الذي تم صرفه من الدفعة الأولى، يتم النظر إليها في غضون الأيام القادمة، ولكن على المتضرر ملء استمارة اعتراض من حسابه الشخصي بالبرنامج.

ولا زال حساب المواطن يستقبل الشكاوى المتعلقة بالدفعة الأولى من حيث قيمة الدعم وأسباب الاعتراض عليه عبر الموقع الإلكتروني عبر الأنترنت بالبرنامج.، ويمكن للمعترض ملء أستمارة طلب أعتراض من خلال تسجيل الدخول بحسابه في البوابة الإلكترونية من البرنامج.

ويعمل برنامج حساب المواطن على استقبال الشكاوى الخاصة بأصحاب الدفعة الأولى من قيمة الاستحقاق النقدي لمدة خمسة أيام من صدورها، وفي حال ثبوتها سيتم تعويض المستفيدين بأثر رجعي.

ليست هناك تعليقات