موعد بداية العام الدراسي الجديد في سوريا 2015-2016

Share:
11111111
أعلنت وزارة التربية في #سوريا،
أن السادس من الشهر القادم (أيلول/سبتمبر) موعد بداية العام الدراسي الجديد في مدارس المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.

الوزارة حددت هذا التاريخ ليداوم الكادر الإداري لتسوية أمور الطلاب والتسجيل، فيما يباشر الطلاب الدوام الرسمي بتاريخ الـ 13 من الشهر ذاته.
في هذا السياق تحدث لـ ARA News المعلم فواز خالد، مدير إحدى المدارس بريف الحسكة (شمال شرقي سوريا)، عن واقع التعليم في ريف المحافظة، قائلاً: «إن واقع التدريس في ريف الحسكة مختلف تماماً، إذ نتلقى التعليمات من مديرية التربية في الحسكة بخصوص التدريس والإدارة والأمور الأخرى وبنفس الوقت هيئة التعليم التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› تصدر التعليمات للمدارس وتفرض بعض المقررات لذلك هناك حالة من عدم الاستقرار الإداري في المدارس بريف الحسكة».
وفي سياق متصل تحدثت لـ ARA News الطالبة نجوى درباس من محافظة دمشق، قائلة: «مؤسسات التعليم في سوريا مستهدفة من جهات عديدة ويطالها القصف بين حين وآخر، وأتوقع في الموسم الدراسي الجديد سيكون هناك إقبال ضعيف على التعليم في المدارس خصوصاً بعد الهجرات الجماعية من دمشق وباقي المحافظات».
يأتي هذا في وقت ما تزال فيه آلاف المدارس غير صالحة للتدريس، أو اتخذ منها مأوى للنازحين، كما إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) حذرت في تقرير لها نشر عام 2013 من أن «جيل بأكمله قد يدفع ثمن التشرد والتجنيد والحرمان من التعليم في سوريا».

ليست هناك تعليقات