بالصور والفيديو مقتل النائب المصري العام بعد إصابته بانفجار

Share:
11111111

توفي النائب المصري العام، هشام بركات، اليوم الاثنين، متأثراً بجراحه التي أصابته، بعد استهداف سيارته بقنبلة، بالقرب من منزله في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وكانت مصادر قضائية في مكتب النائب العام، أكدت أنّه "تمّ نقل بركات إلى أحد المستشفيات بمصر الجديدة، وأنه خضع لعملية جراحية عاجلة".



وكشفت مصادر طبية  أن "إصابة النائب العام خطيرة، وأن قلبه توقف مرة وتم إنعاشه"، موضحةً أن "الإصابة سببت له نزيفاً داخلياً".

كما ذكرت المصادر أخرى، أنّ "فريقاً من النيابة العامة انتقل إلى مسرح الواقعة وتبين تدمير سيارات عدّة خاصة، وإصابة نحو 7 أشخاص تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات، بعضهم حالته خطيرة".

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية في مديرية أمن القاهرة، إنّ "التفجير استهدف موكب النائب العام إثر مغادرته منزله، حيث زرعت القنبلة بالقرب من سور الكلية الحربية".

ويعد النائب العام أرفع مسؤول، يستهدف بعملية تفجير منذ محاولة اغتيال وزير الداخلية اﻷسبق محمد إبراهيم عام 2013 من قبل جماعة "أنصار بيت المقدس"، المسماة حالياً بـ"وﻻية سيناء" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)

وتأتي محاولة اغتيال النائب العام بعد يوم من إصدار جماعة "وﻻية سيناء" شريطاً مصوراً لعملية اغتيالها 5 من وكلاء النيابة العامة في شمال سيناء الشهر الماضي.
 

ليست هناك تعليقات