بالصور والفيديو : اسرائيل تحبس الرئيس منصف المرزوقي 29/6/2015

Share:
11111111
أعلنت البحرية الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، إنها سيطرت على سفينة تقل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين، والتي كانت في طريقها إلى قطاع غزة في محاولة لمحاولة لكسر الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على القطاع الساحلي وغزة،


 وكان أول الأسرى هو محمد المنصف المرزوقي - الرئيس التونسي السابق.
وقالت البحرية إنه جاري الآن توجيه القارب إلى ميناء أشدود الإسرائيلي، حيث من المقرر أن يصل في غضون فترة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة. وكانت آخر كلمات محمد المنصف المرزوقي عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأحد، "على مشارف غزة، جئنا لنقول لأهلنا في غزة أننا لا ننساكم مهما كان ثقل مشاكلنا في تونس". وأضاف المرزوقي: "في تونس يتلقى شعبنا بكل شجاعة ضربات الإرهاب الغادرة والجبانة وتتحالف قوى عاتية من أجل إفشال أملنا بوطن حر وآمن". وتابع قائلا :"في تونس كما في فلسطين، نحن حلفاء أبديون في مواجهة الظلم والإرهاب، ونحن منتصرون لا محالة في هذه المعركة، بإذن الله".


1
وأعلن العديد من المواطنين والنشطاء السياسيين تضامنهم مع الرئيس التونسي السابق، مطالبين بسرعة الافراج عنه وعن جميع المتضامنين مع حصار غزة.
وقالت الناشطة اليمنية توكل كرمان: "الحرية للقائد التونسي العظيم منصف المرزوقي".
2
ومن جانبه قال أيمن نور رئيس حزب غد الثورة
"الحرية فوراً للمرزوقي.. كسر الحصار عن غزة".
3
ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج يحمل عنواناً "احموا اسطول الحرية"، وآخر " الحرية للمرزوقي"، تضامناً مع أسرهم وفك الحصار عن قطاع غزة بأكمله.
واستنكرت حركة حماس القبض على المرزوقي قائلة: "ندعو بان كي مون والمجتمع الدولي للخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه جريمة اختطاف المتضامنين".
حيث علق @alohali_fahad
"روحاني أسطولنا يجوب البحار والمحيطات لنصرة المظلومين هاتوا برهانكم احموا أسطول الحرية إن كنتم صادقين..ولن تفعلوا".
4
وقال aelsayed gheat
"عندما تصبح الإنسانية جريمة تستوجب الاعتقال، و تصبح المقاومة جريمة تستحق الحصار".
5
وأضاف @al_lahoo
" منصف المرزوقي حالة استثنائية يجب الوقوف عندها" .
6
وتابع @sasoo187
"لكي الله يا غزة اللهم انتقم من الصهيون المتعجرفين المطرودين من ألمانيا وبريطانيا كل من استولي ع العرب القائمين الساجدين".
7

ليست هناك تعليقات