تفاصيل زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات المكيفة 2015

Share:
11111111
قال وزير النقل المهندس هاني ضاحي، إن الوزارة ستعد دراسة شاملة عن الموانئ المصرية والربط بينها حتى عام 2040، مشيرًا إلى دراسة حركة البضائع والركاب، وإنشاء محطة حاويات جديدة بميناء شرق بورسعيد.

وأضاف الوزير ، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تخطيط مشروعات النقل والأكاديمية البحرية للنقل البحري، أن وزارة النقل ستتعاون مع الأكاديمية البحرية في إعداد 6 دراسات تشمل إنشاء ميناء للصيد بالطور ودراسة مخطط ميناء شرم الشيخ، ومراجعة دراسة محطة حاويات ميناء الأدبية، بالإضافة دراسة كيفية استخدام نهر النيل في نقل البضائع ، ودراسة جدوى إنشاء ميناء ببني سويف على البحر الأحمر وفقا لجريدة الأخبار.

    

وأشار المهندس هاني ضاحي يجرى إعداد دراسة لتحريك أسعار القطارات المكيفة خلال يناير المقبل دون الاقتراب من القطارات العادية.

وقال وزير النقل يوجد دراسة لتحريك أسعار المترو، بحيث يكون سعر التذكرة مرتبط بعدد المحطات التي سيستقلها المواطن المصري.

وأكد المهندس ضاحي أن الوزارة ستبدأ إعداد مخطط عام للموانئ المصرية حتى عام 2040، بجانب دراسة حركة البضائع والركاب بالموانئ، ودراسة إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء شرق بورسعيد". 

  
ولفت إلى أن الأكاديمية ستقوم برفع أداء وتدريب العاملين بالنقل بناءً على البروتوكول المقرر توقيعه بعد قليل، لافتا إلى أن النقل بصدد كسر الروتين لتسهيل عمليات الطرح للمشروعات.

على جانب آخر، أشار الوزير إلى أن السكك الحديدية تحتاج إلى 41 مليار جنيه بشكل عاجل لتطويرها، حيث تشمل عملية التطوير 700 عربة و21 جرار قطار، موضحًا أن عربات القطارات أصبحت متهالكة وانتهى عمرها الافتراضي.

وأوضح المهندس هاني ضاحي أن الجهاز الإداري للدولة يعاني من ضعف الإمكانيات والتأخر في اتخاذ القرارات، قائلًا: " نصطدم ببعض المفسدين.. ونعمل لصالح الدولة كمتطوعين "  

ليست هناك تعليقات