تفاصيل : شراء شهادات مشروع تنمية قناة السويس

Share:
11111111
قالت مصادر سيادية اليوم السبت، في تصريحات خاصة، انه من المقرر ان يتم طرح شهادات مشروع تنمية قناة السويس للبيع، في بداية سبتمبر من العام الجاري، مؤكدة ان اليات عمليات البيع تم وضعها والانتهاء من تحتد الخطوط العريضة العاملة بها، وان النوك جاهزة، وان ما يؤجل عملية البيع صدور قرار او مرسوم جمهورى بقانون يسمح لهيئة قناة السويس باصدار الشهادات حيث لا يجوز لأى جهة جمع أموال الا بقانون.


واشارت المصادر، الي انه وعقب صدور القانون المنظم لعملية البيع، يقوم البنوك الأربعة الأهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس المصدرة للشهادات بتوقيع بروتوكول تعاون مع هيئة قناة السويس ووزارة المالية الضامن للشهادات برعاية البنك المركزى.

واوضحت ان الشهادات لها عائد ١٢ %- وهو الاعلي بالمقارنة بباقي شهادات الاستثمار البنكية، وهو ما يشير الي التوقع بقيام باقي البنوك برفع العادات والفوائد علي باقي الشهادات، لجذب عملائها.

كما تم عمل فئات 10 و100 و1000 جنيه حتى يتمكن جميع المصريين من المشاركة فى هذا المشروع القومى.

ويتوقع ان تغطي شهادات استثمار المشروع جميع احتياجات الهيئة من تمويل المجرى الملاحي الثاني، خاصة في ظل زيادة التوقعات بالاقبال الكبير عليها من قبل المواطنين المصرين، للمساهمة في اكبر مشروع قومي، تشهده مصر في الفترة الراهنة. -  

ليست هناك تعليقات