موعيد وامكان عرض الدراما السورية في رمضان 2014-2015 .. مسلسلات رمضان

Share:
11111111
موعيد وامكان عرض الدراما السورية في رمضان 2014-2015 .. مسلسلات رمضان  قصة وبرومو وقنوات عرض mp3 موسيقى .. مقدمة بداية ونهاية وموسيقى للتحميل 
اصرخة روح من بطولة:
بسام كوسا – عباس النوري –

ديمة قندلفت – كندا حنا – ميلاد يوسف – رغد مخلوف – هبة نور – يزن السيد – عاصم حواط – لمى ابراهيم – محمد قنوع – تولين بكري – محمد خير الجراح وآخرون 



مسلسل زهرة البنفسج

مسلسل حدود شقيقة 

وجهه اخر للقتل 

تحت سماء الوطن 

مسلسل حائرات 
مسلسل قمر الشام 

مسلسل روزنامة الذي يتناول على نحو طريف يوميات الحياة الجامعية لمجموعة من الشباب السوري ضمن أروقة الحرم الجامعي انتهى تصويره مطلع شهر كانون الأول وهو من تأليف سيف رضا حامد وإخراج وسيم السيد.
بينما يقوم المخرج باسل الخطيب بالتحضير لتصوير مسلسله الجديد لهذا الموسم بعنوان "حدث في دمشق" والمسلسل مأخوذ عن رواية "وداد من حلب" للكاتب قحطان مهنا وسيناريو عدنان العودة وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي حيث يقوم الخطيب اليوم باختيار ممثليه واستطلاع مواقع التصوير لهذا العمل الذي يعيد الدراما السورية إلى الأعمال الروائية التلفزيونية ذات الطابع الملحمي العميق في تناول المدينة السورية وظروف تقلباتها وتطورها ونمو نخبها وازدهار فنونها وحرفها.
20130224-192743.jpg
"تحت سماء الوطن" هو العنوان المبدئي للمسلسل الذي بدأ المخرج نجدة أنزور تصويره مطلع الشهر الحالي وتنتجه أيضاً المؤؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ويتألف من عشر ثلاثيات عن الأزمة السورية كتبها مجموعة من الكتاب وفيها يسجل صاحب "ما ملكت أيمانكم" رؤية عميقة لما يحدث على الأرض السورية معيداً الرونق للديموغرافيا الوطنية الحقيقة التي تتكون منها سورية الوطن والحقيقة الحضارية الضاربة في جذور التاريخ.
ويأتي مسلسل "عيلة ومكترة" أو"سوبر فاميلي" كمسلسل اجتماعي من إنتاج شركة شاميانا عن نص من حصيلة ورشة عمل لمجموعة من الكتاب بإشراف ثائر العكل حيث أنهى المخرج فادي سليم تصوير هذا العمل أواخر كانون الثاني 2013.
ويتصدر مسلسل "قمر الشام" قائمة الدراما الشامية وهو من إنتاج غولدن لاين عن نص لمحمد خير الحلبي ومن إخراج مروان بركات حيث من المتوقع أن ينهي بركات تصويره أواخر الشهر الحالي.
في حين يقدم المخرج المثنى صبح مسلسله الأحدث "ياسمين عتيق" كدراما تاريخية شامية تسلط الضوء على حياة أهل دمشق في ثلاثينيات القرن التاسع عشر ملقيا الضوء على الصراعات بين الأهالي والأغوات خلال فترة حكم إبراهيم باشا لبلاد الشام والمسلسل من تأليف رضوان شبلي وإنتاج شركة سما الفن ومن المتوقع أن ينهي المخرج صبح عملياته الفنية الأخيرة من مونتاج ومكساج أواخر الشهر الحالي.
مسلسل "صرخة روح" أيضا سجل حضوره على قائمة الأعمال السورية لعام 2013 كمسلسل اجتماعي تدور قصصه حول فكرة الخيانة المحرمة حيث يتألف من ست خماسيات كتبها كل من فادي قوشقجي ورانيا بيطار وموفق مسعود وناديا الأحمر ولمى إبراهيم والمسلسل من إنتاج غولدن لاين ومن إخراج ناجي طعمي وسامر برقاوي ويتوقع انتهاء تصويره منتصف آذار. 

كما يقدم المخرج أحمد إبراهيم أحمد الجزء الثاني من مسلسله "زمن البرغوت" من إنتاج شركة قبنض عن نص للكاتب محمد الزيد ومن المتوقع أن ينتهي تصويره أواخر الشهر الحالي ليكمل مسلسل "زنود الست" جزأه الثاني أيضا من إنتاج شركة "إي بي سي" عن نص لرازي وردة وإخراج تامر إسحق إذ بدأ تصوير هذا العمل الذي يدمج الدراما بالطبخ مطلع كانون الثاني2013 وهو في مراحل تصويره الأخيرة.
ويقوم المخرج أسامة الحمد بتحقيق مسلسله الجديد "نيران صديقة" كمسلسل كوميدي سوري لبناني من إنتاج شركة فردوس دراما عن نص للكاتب حازم سليمان حيث بدأ تصوير هذا العرض التلفزيوني في منطقة البترون اللبنانية الشهر الماضي بينما يسجل المخرج سمير حسين حضوره بقوة عبر مسلسله الجديد "حائرات" من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن نص لأسامة كوكش وتدور أحداث هذا المسلسل حول مجموعة من النساء ينتمين إلى شرائح عمرية وأوضاع اجتماعية مختلفة.
ويتابع الليث حجو تصوير مسلسله "سنعود بعد قليل" كمسلسل اجتماعي تدور أحداثه بين سورية ولبنان وهو من إنتاج شركة كلاكيت عن نص لرافي وهبي ويتم التصوير حاليا بين دمشق وبيروت بينما يستمر الجزء الثالث من مسلسل "الولادة من الخاصرة" لمؤلفه سامر رضوان ومن إنتاج شركة كلاكيت وإخراج رشا شربتجي الذي سيبدأ تصويره مطلع الشهر القادم.
كما يبدأ الفنان علاء الدين كوكش تصوير عمله الجديد "طوق البنات" وهو مسلسل شامي من تأليف أحمد حامد يتناول أواخر فترة الانتداب الفرنسي على سورية ومرحلة نيل الاستقلال حيث تتوقع مصادر في شركة قبنض المنتجة للمسلسل أن يبدأ التصوير خلال آذار القادم.
20130224-192855.jpg
وعن نص لطلال مارديني بدأ المخرج مصطفى برقاوي تصوير مسلسله الجديد "فتت لعبت" من إنتاج شركة أفاميا وهناك أيضا ستة أعمال قيد التحضير يمكن وصفها بأنها مشاريع درامية مؤكدة على خارطة موسم 2013 هي "طاحون الشر" بجزئه الثاني الذي تنتجه شركة غولدن لاين لتحقيقه من إخراج ناجي طعمي ونص مروان قاووق إضافة إلى مسلسل تنتجه الشركة ذاتها بعنوان "خواتم" الذي يعالجه دراميا الكاتب عبد المجيد حيدر عن فكرة لناديا الأحمر وإخراج سامر برقاوي فضلا عن مسلسل "سكر وسط" من تأليف مازن طه وإنتاج شركة سما الفن الذي يتحدث عن انحسار الطبقة الوسطى في المجتمع السوري وملف الفساد المستشري داخل بعض القطاعات الحكومية فيما يتعلق بالعقارات وربما يكون هذا العمل في عهدة المخرج صبح يضاف إلى تلك المشاريع مسلسل "قطاع عام سياحي" كمسلسل كوميدي من تأليف مازن طه وإنتاج شركة سما الفن وتدور أحداثه في منتجع سياحي ساحلي حكومي فضلاً عن مسلسل بعنوان "ضحايا" وهو عمل اجتماعي من إنتاج شركة "أي بي سي" لم تكشف الشركة المنتجة عن المزيد من تفاصيله وربما سيكون من إخراج تامر إٍسحق وهناك مسلسل "خرزة زرقا" الكوميدي سيكون على قائمة موسم دراما 2013 من تأليف شادي كيوان وإخراج محمد نصر الله وإنتاج شركة الجمان. 

سانا وتغطية مباشر 

ليست هناك تعليقات