تحميل : كتاب الفلول مصطفى شحاتة pdf

Share:
11111111
ملخص وقراءه ونبذه تحميل : كتاب الفلول مصطفى شحاتة pdf   جديد كتب معرض الكتاب للتحميل 2013 عن اصدرت دار المصري للنشر والتوزيع الطبعة الثانية من «كتاب الفلول» للصحفى الشاب مصطفى شحاتة.

الكتاب هو أول بحث متخصص عن ظاهرة الفلول فى مصر منذ ثورة 1919 وحتى الآن، كتب له المقدمة الكاتب الصحفى وائل قنديل، مدير تحرير جريدة الشروق، وتعامل شحاتة فيه مع الكاتب الكبير صلاح عيسى، والذى يصحب قارئ الكتاب فى رحلة تشويقية عن «الفلول» فى مصر خلال الثورات السابقة،




وكيف تواجدوا فى كل الثورات السابقة وبمسميات كثيرة غير هذا اللفظ الذى لم يعرف إلا بعد ثورة 25 يناير فى مصر، وذلك إلى جانب عدد كبير من المصادر التى توثق إلى ما يسوقه الكتاب عن «الفلول» وأهم صفاتهم وطرق تفكيرهم.

ومن خلال الفصل الخامس بالكتاب الذى خصصه شحاتة للإخوان وعنونه بـ «كيف تحولت جماعة الإخوان إلى فلول؟»، -فهو بحث كبير فى تاريخ الجماعة منذ نشأتها وحتى الآن-، يؤكد الكتاب أن الإخوان «فلول» هذه الثورة.. بل إن فلول الحزب الوطنى لم يساهموا فى فشل ثورة 25 يناير كما فعل الإخوان،

ويرصد الكتاب كثيراً من الكذب الذى ساقه الدكتور محمد مرسي قبل ترشحه للرئاسة، وكيف كان – مع جماعته- أحد أهم من أضروا بالثورة وشهدائها.

كما يقوم الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر بتحليل شخصية «الفل» وكيف يفكر، وما هى أهم سماته الشخصية.

الكتاب لا يكتفى بمعرفة تفاصيل «الفلول» فى مصر فقط، بل يخصص جزءً كاملاً ل«فلول تونس»، ومن خلال لقاء كبير مع الصحفية التونسية خولة مغربى، يتعرف القارئ على أوجه التشابه الكبير بين «فلول» مصر وتونس، كما يتأكد أن إخوان تونس كما إخوان مصر، جميعهم فلول.

ليست هناك تعليقات