احذر : من فيروس التجسس الخطير فليم flame أخطر فيرسات 2012

Share:
11111111

احذر : من فيروس التجسس الخطير فليم flame أخطر فيرسات 2012   حرب إلكترونية مستعرة تهدد البنية التحتية المعلوماتية لدول عدة بينها مصر وسوريا ولبنان والسودان، ما دعا الأمم المتحدة إلى عزمها إصدار تحذير شديد اللهجة من فيروس تجسس وصف بالأكثر تعقيدا حتى الآن، فيما يرى محللون أن الولايات المتحدة وإسرائيل ربما تكونان وراء انتشاره.


وصرحت شركة "كاسبر لاب" الروسية المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، بأن فيروس "فليم" يعد البرنامج الأكثر تعقيدا حتى الآن"، مشيرة إلى أنه يتمتع بقوة تزيد 20 مرة عن برنامج "ستكسنت" الذي رصد في 2010، واستخدم ضد البرنامج النووي الإيراني. لكن الاختلاف الكبير بينهما أن "فليم" جرى تصميمه ليتجسس على الأجهزة ويلتقط الأصوات حول أجهزة الكمبيوتر، وليس لتدمير البيانات.
ونقلت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية عن الشركة القول، إن تكامل أدوات التجسس في "فليم" مذهل؛ حيث إنه يستخدم برامج تسجيل الأصوات ويمكنه أيضا سرقة المعلومات وأخذ لقطات من الرسائل الفورية، وتسجيل ضربات المستخدم على لوحة المفاتيح، فيما يطور صانعوه من تركيبته باستمرار.
فيما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن محللين القول، إن إسرائيل والولايات المتحدة ربما تكونان وراء البرنامج، استنادا على تصريحات "كاسبرسكي لاب" بأن "فليم" لا يمكن أن يكون صنيعة شركة خاصة أو قراصنة، لأنه شديد التطور لدقة الأماكن الجغرافية التي استهدفها، وأيضا لغة البرمجة غير المعتادة المستخدمة داخله.

ليست هناك تعليقات