رابط التسجيل والاحصاء صفحة "تعداد مصر 2017"

Share:
11111111
ودشن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صفحة "تعداد مصر 2017"، تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا"، وسط تفاعل الآلاف، لتوعية المواطنين والرد على جميع استفساراتهم


، بجانب تلقي أسئلتهم من خلال رقم التليفون 0800777177، والذي يشترط للاتصال من خلاله أن يجرى الاتصال من تليفون أرضي فقط.
للسؤال عن كيفية التأكد من هوية الشخص الجامع للمعلومات، بعد الدعاية بأنه سيكون حاملًا لـ"تابلت"، في حين يصل إلى البيوت أناس يحملون أوراقًا فقط، أكد القائمون على العملية أن مراحل التعداد التي بدأت منذ يناير ومستمرة حتى يونيو تنقسم إلى 3، أولًا: حصر المباني، ثانيًا: حصر السكان، وأخيرا مرحلة حصر المنشآت.
وأشار القائمون على العملية إلى أن مندوبي التعداد قد يحملون أوراقًا أو "تابلت"، وللتأكد من هويتهم يمكن أن يطلع المواطنون على "كارنيه الهوية" ويحوي علامة مائية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي لا يمكن تزويرها، فضلا عن الاطلاع على الرقم القومي بها والرقم القومي في البطاقة أيضًا، والربط بين الصورة المطبوعة على الكارنيه ووجه الشخص الماثل أمامهم.
"إيه لازمة جمع البيانات ما هي في السجل المدني"، السؤال الأبرز لمتابعي صفحة "تعداد مصر 2017"، وإجابته من القائمين عليها: إيضاح أن التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت يعتبر من أهم وأكبر العمليات الإحصائية التي تجريها الأجهزة الإحصائية‏ في دول العالم، والمسوؤل في مصر عن إصدار هذه البيانات هو الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء "ممكن تكون البيانات دي موجودة في السجلات لكن مش بالشكل التفصيلي اللي بيجرية الجهاز، بجانب إنها مش بتبقى متحدثة وده مش هاينفع يحصل إلا عن طريق حصر شامل، ولازم نفهم كلنا إن خطوة زي حصر المباني بتساعدنا في معرفة احتياجاتنا من خدمات ومرافق وطرق لمستقبل أفضل".

ولأنه لأول مرة يُتاح إدخال البيانات إلكترونيًا في تعداد مصر 2017، فيمكن أن يسجل الفرد بياناته بنفسه من خلال إبلاغ المندوب "سيأخذ رقم موبايلك ورقمك القومي وسيتم التواصل معك بإرسل رسالة على موبايلك بها الموقع والاسم والباسورد، لكي تدخل بهما في توقيت محدد في شهر مارس لكي تستوفي بياناتك وبيانات أسرتك".

حالة عدم وصول المندوب ممكن الاتصال على رقم خدمة العملاء، الذي يسهل على المواطنين سجيل بياناتهم إلكترونيًا، خاصة أن مرحلة حصر السكان ستبدأ في 28 مارس الجاري.
وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن عن فرصة عمل في القاهرة والجيزة والقليوبية لـ5 آلاف من الذكور والإناث، في الفترة من 19 مارس حتى 2 مايو أي لمدة 45 يوما، للمشاركة في العمل الميداني للتعداد العام للسكان 2017.
وأضاف الجهاز أنه يشترط في المتقدمين لهذا العمل الوطني المهم، الإجادة التامة لاستخدام الحاسب الآلي، والحصول على مؤهل عال أو مؤهل متوسط، وألا يزيد العمر على 50 عاما، نظرا لظروف وطبيعة الأعمال الميدانية.
وحدد الجهاز مكافآت من سيتم اختيارهم بمكافأة مالية قيمتها 3 آلاف جنيه، قبل خصم الضرائب المستحقة، وأعلن الجهاز أنه على الراغبين في العمل، التقدم إلى مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات التابع للجهاز، والكائن بشارع امتداد رمسيس بجوار المحطة الدولية.
وأوضح الجهاز أنه على الراغبين في العمل أن يتقدموا بمستندات تحتوي على صورة شخصية حديثة، وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة المؤهل الدراسي.


ليست هناك تعليقات