6 دول يُحظر على السعوديين السفر إليها.

Share:
11111111
أوضحت المديرية العامة للجوازات، الخميس، الدول التي يحظر سفر السعوديين إليها، في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".
القانون يعاقب المخالفين للحرمان من السفر والغرامة
حظرت المملكة العربية السعودية على مواطنيها السفر إلى 6 دول؛ هي العراق، وإيران، وسوريا، واليمن، والقدس المحتلة، وتايلاند.



وينص القانون السعودي على معاقبة المخالفين لهذا الحظر بالحرمان من السفر مدة تصل إلى 3 أعوام، فضلاً عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال (3 آلاف دولار).

وتتنوع أسباب حظر سفر السعوديين إلى الدول المسجَّلة في القائمة السوداء من الحكومة السعودية، في حين دأبت المملكة على حظر السفر إلى مواقع القتال وبؤر الحروب بشكل مستمر.

ويُعد حظر السفر إلى "إسرائيل" التي تحتل فلسطين منذ العام 1948، الأقدم، وجاء باعتبار "إسرائيل" كياناً يغتصب أرض بلد عربي ضم في تاريخه أول قبلة للمسلمين.

في حين حظر السفر إلى تايلاند بعد أن بدأت العلاقات السعودية التايلاندية بالتوتر في عام 1989، عندما سرقت عاملة تايلاندية جواهر تزن 90 كيلوغراماً قيمتها 20 مليون دولار من قصر في الرياض، وقطعت العلاقات بعد عمليات اغتيال عدة استهدفت دبلوماسيين سعوديين، إضافة إلى ترقية المشتبه به رئيساً للشرطة.

ليست هناك تعليقات