مجانا . 4 منصات إلكترونية لتعليم الرسم

Share:
11111111
لتتعلم الرسم خطوة خطوة عبر مواقع وقنوات يوتيوب أنشئت خصيصاً لهذا الغرض.
تتوزع منصات تعليم الفن عبر الإنترنت بين المواقع التعليمية التقليدية وقنوات يوتيوب والمنصات التفاعلية، إذا كنت من محبي التعلم عبر الفيديو فلا بد أن تشترك في القناة الشهيرة "Art Channel" عبر موقع يوتيوب،
التي تحتوي على آلاف الفيديوات ويشترك فيها أكثر من 100 ألف مستخدم.


عبر القناة، يقوم الفنان كريس سامبا بتعليمك العديد من أنواع الرسم المختلفة بقلم الرصاص، فتجد في القناة عدة قوائم تشغيل مصنفة لأقسام، فجزء منها مخصص للرسم الثلاثي الأبعاد والآخر لرسم الوجوه، كما خصص عدد كبير من الفيديوات لإسداء النصائح وتقديم التوصيات لهواة الرسم.
أما إذا كنت لا تفضل التعلم عبر الفيديو فعليك بموقع "هاو تو درو إت" أو "Howtodrawit"، وهو موقع بسيط يحتوي على الكثير من الدروس التي تلائم الجميع، سواء الأطفال الذي أمسكوا القلم حديثاً أو الكبار الذين يودون تعلّم الرسم من أسسه الصحيحة.
الدروس المخصصة للمبتدئين مقسمة إلى عشر تدريبات مختلفة بدءاً من التظليل وحتى الرسم بالألوان المائية، كما يزودك الموقع بالقواعد النظرية اللازمة لفهم أسس الفن والإبداع، وعبر الموقع يمكنك بالأساس إتقان رسم الحيوانات والوجوه والتلوين أيضاً.
مجانا . 4 منصات إلكترونية لتعليم الرسم
النوع الآخر من المواقع هو المنصات التفاعلية التي توفر لك الأدوات والبيئة الداعمة متفاوتة الخبرة من محبي الرسم كذلك.
فعبر موقع "ريت ماي درووينغز" أو "Rate My Drawings" يمكنك مشاركة رسوماتك مع مجتمع الفنانين والهواة الخاص بالموقع والذي يشترك فيه أكثر من 50 ألف عضو.
عبر هذا المنبر يمكنك تعلم الرسم ومشاركة أعمالك واكتساب خبرات من الآخرين أيضاً عبر الدردشة وحلقات النقاش وأدوات التقييم المزود بها الموقع، كما أنه مفيد للعمل الجماعي على مشاريع يشترك فيها عدة فنانين.
http://www.ratemydrawings.com/
مجانا . 4 منصات إلكترونية لتعليم الرسم
ومن أفضل المواقع وأشهرها لتعلم الرسم هو موقع "درو سبيس" أو "Drawspace" الذي يتميز بتنوع الأشكال التي يعلمك أن ترسمها، ويحتوي أيضاً على زاوية نقاش يمكنك من خلالها التحدث مع المشاركين في الموقع، إلى جانب ذلك يوفر الموقع معرضاً للرسومات التي يمكنك من خلالها أن تستلهم أفكاراً للوحاتك ومشاركة رسوماتك فيها، كما أن كل موضوع له ملف من نوع "بي دي إف" يمكنك تحميله لتستخدمه أثناء تدريبك دون حاجة للاتصال بالشبكة.
https://www.drawspace.com/
Drawspace

ليست هناك تعليقات