الدروس الملغية للصف الثالث الثانوى 2015 اليوم السابع

Share:
11111111
الاجزاء المحذوف من الصف التالث الثانوي الوطن اعلنت وزارة التربية والتعليم عن المواضيع المحذوفة التالية من منهج اللغة العربية للثانوية العامة في مصر 2015 هي – أدب المسرحية، مع النص المقرر عليها وهو مشهد من مسرحية كليوباترا من صفحة 184 إلى صفحة 204.

- الوحدة السابعة من النحو من صفحة 266 إلى صحفة 268 ، وما يتعلق بوحدة النحو هذه من تدريبات.



حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم ان سبب حذف ادب المسرحية والوحدة السابعة من النحو المقررة علي الثانوية العامة 2015 هو حرص وزارة التربية والتعليم على التيسير وتسهيل المناهج على أبنائها من طلاب الثانوية العامة في مصر 2014 \2015 .

يذكر ان وزارة التربية والتعليم اعلنت ايضا حذف بعض الدروس من مناهج اللغة العربية في كل من الصف الاول الابتدائي

الاجزاء المحذوفة من منهج اللغة العربية للصف الاول الابتدائي 2015

الفصل الدراسي الثاني الوحدة الاولي الدرس المحذوف رحلة الي المزرعة

والوحدة الثانية الدرس المحذوف هو بقرة جدي.

وبالنسبة للوحدة الثالثة الدرس المحذوف هو ثورة العصافير.

الاجزاء المحذوفة من منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2015

الوحدة الثالثة الدرس المحذوف هو نهاية الصقور

الاجزاء المحذوفة من منهج اللغة العربية للصف الاول الثانوي 2015

الوحدة الاولي الدرس المحذوف من منهج اللغة العربية هو الهدم والبناء

وكان قرار حذف هذه الدروس قد صدر بعد موافقة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس 2015 حيث تم حذف الدروس المذكورة اعلاه من الموضوعات الواردة فى منهج اللغة العربية فى الصفوف الأول والثالث الابتدائى، وايضا الصف الأول الثانوى، حيث سوف يتم ارسال تعميم إلى جميع المديريات التعليمية لتنبيه المدراس الابتدائية والثانوية بخصوص الاجزاء المحذوفة.

يذكر ان درس نهاية الصقور للصف الثالث الابتدائي 2015 قد اثار العديد من الاقاويل وغضب اولياء الامور لما فيه من رسالة تعليمية اجرامية و وحشية ، حيث يصف الدرس صراع الصقور والعصافير وينهي بالعصافير التي تقوم بحرق الصقور ثم غناء وترديد النشيد الجمهوري لمصر بلادي بلادي !! ، وفي ظل ما تعانيه البلاد من اعمال عنف علي المستوي الداخلي وايضا في الوطن العربي كان هذا الدرس لا معني له سوي ترسيخ مبدأ العنف في نفوس الاطفال ومن وضعه ليس له علاقة بالتعليم او التربية علي  




http://aletegah.blogspot.com/2015/03/2015_58.html

ليست هناك تعليقات