روابط التقديم للمدرارس التجريبية 2018 القاهرة والجيزة والإسكندرية

Share:
11111111

مواعيد التقديم على الإنترنت

أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس ١ يونيو البدء في قبول طلبات التقديم الالكتروني على الإنترنت لطلاب رياض الاطفال الراغبين بالالتحاق بالمدارس 

التجريبية واللغات المتميزة وذلك بمختلف محافظات الجمهورية، كما توفرت حتى الآن روابط ٣ محافظات هم القاهرة والجيزة والأسكندرية للتقديم على الانترنت، ويذكر أن التقديم مستمر لمدة شهر كامل وهو شهر يونيو، وبذلك يكون آخر موعد للتقديم يوم ٣٠ يونيو الجاري.

شروط التقديم

١- الإلتزام بتقسيم القطاعات طبقاً للمربع السكنى والمعتمدة من سيادة المحافظ.
٢- سن الطفل: بداية من أربع سنوات وحتى خمس سنوات و١١ شهر و٢٩ يوم في الأول من أكتوبر عام ٢٠١٧.
٣- في حال قبول الطفل، يقوم ولي الأمر بطبع الإيصال الخاص بقبول الطفل بالمدرسة ويعتبر هذا الإيصال مستند أساسي من أوراق التقديم.
٤- في حال قبول الطفل، يجب دفع المصروفات الدراسية في مدة أقصاها ١٥ يوم من تاريخ ظهور النتيجة.
٥- يتم التسجيل من خلال ولى الامر فقط.




تم اتاحة التقدم لمرحلة رياض اطفال وذلك لكافة المدارس الرسمية للغات ( تجريبي ) وايضا المدارس الرسمية المتميزة للغات ( فيوتشر ـ المستقبل ) عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
موعد بدء تسجيل طلبات إلتحاق الاطفال من 1 يونيو 2017 وحتي 30 يونيو 2017 ويغلق الموقع بشكل نهائي مع بداية شهر يوليو , مع استبعاد أي استثناءات بعد غلق باب التسجيل.
يمنع استلام أي أوراق من أولياء الأمور اثناء فترة تسجيل طلبات الالتحاق وكذلك قبل نتيجة اعلان قبول الطالب.
يحق لكل طالب التقدم إلى رياض الأطفال ممن بلغو سن أربعة سنوات وحتي خمس سنوات واحدى عشر شهراً وتسعة وعشرون يوماً.
يتطلب التسجيل بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي امر الطالب والمدون بها محل اقامته بمحافظة القاهرة.
بعد اعلان نتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم القاهرة لابد من طباعة نتيجة القبول ويعتبر مستند النتيجة على الموقع من المستندات المطلوبة لدي مدرسة القبول.
يتحمل ولي امر الطالب تبعياً المساءلة القانونية في حالة كتابة أي بيانات مزورة او ورود خطأ في بيانات تسجيل الطالب.
تعلن النتائج فقط على موقع مديرية التربية والتعليم وعلى كافة أولياء الأمور متابعة اعلان النتائج وطبعاتها في الأوقات المحددة.
بعد اعلان النتيجة يتم التقدم فوراً إلى المدرسة التي تم اختيارها وذلك لمدة لا تزيد عن 15 يوماً وبعد انتهاء هذه المدة يلغي اسم الطالب من على موقع التقديم.
يجوز للطلاب العائدين من الخارج او أبناء المعارين من جهات حكومية او تعرض الطالب لحادث قهري وفي حالات تعرض احدة اسرة الطالب للوفاة تقديم استثناء والتسجيل مرة اخري وذلك بشرط تقديم الأوراق الدالة على سبب التجاوز.
المدارس الرسمية للغات والمعروفة باسم المستقبل لا تخضع للمربع السكني للطالب , اما المدارس التجريبية أو المدارس الرسمية للغات تخضع لمحل سكن الطالب داخل نطاق محافظة القاهرة.
اما في حالة تعدد اختيار ولي الامر لمدارس التجريبي ومدارس المستقبل معا تكون الأفضلية في أولوية التسكين وذلك لمدارس المستقبل والسن الأكبر لمدارس التجريبي
تعلن نتائج القبول بالإدارات التعليمية وذلك بعد انتهاء فترات التنسيق والتسكين.

روابط التسجيل على الإنترنت

محافظة القــــــاهرة 

محافظة الجـــــــيزة

محافظةالإسكندرية

ليست هناك تعليقات