بالاسماء : قائمة "طوباس المستقلة".. الانتخابات البلدية .!

Share:
11111111
رسميًا، سجلت قائمة "طوباس المستقلة" لدى لجنة الانتخابات، التي تضم ممثلين عن حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إضافة إلى مستقلين من أصحاب الخبرة والكفاءة، استعدادا للتنافس على مقاعد المجلس البلدي بمدينة طوباس، في الانتخابات المحلية المزمع عقدها في الثامن من أكتوبر القادم.
القيادي "صوافطة": سنخوض الانتخابات بالتحالف بين حماس والشعبية

التنافسُ على الظفرِ بمقاعدِ المجلسِ البلدي لبلديةِ طوباس المكونةِ من خمسةَ عشرَ مقعداً بدا مبكراً، إذ تعدُ قائمةُ "ِشباب البلد" أولى القوائمِ المسجلةِ لدى لجنةِ الانتخابات، وتضمُ ثمانيةَ أعضاء، من الناشطين على صعيدِ المجتمعِ المحلي.
واجب وطني
وفي بيان لها، قال رئيس القائمة نادر صوافطة إنه "انطلاقاً من واجبنا الديني والوطني والأخلاقي تجاه أهلنا في مدينتنا العزيزة طوباس العز والفخار، نعلن عن تسجيل قائمتنا "طوباس المستقلة" رقم "2" لخوض انتخابات المجلس البلدي القادم، بهدف العمل على خدمة جميع أبناء مدينتنا، وتحقيق أمنياتهم برؤية المدينة متقدمة في جميع المناحي والخدمات، وحاضرة على مستوى الوطن في كافة الاهتمامات، متوكلين على الله تعالى في سعينا وترشحنا، سائلين المولى العون والتوفيق والسداد لنا ولسائر القوائم المترشحة".
نخبة مميزة
 صوافطة، وهو من قيادات حركة حماس بالضفة الغربية وأسير محرر أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قال إن "القائمة تضم نخبة من أبناء مدينة طوباس، الذين يملكون الرؤية والقدرة على العطاء، وتمثيل أبناء مدينتهم خير تمثيل".
وتابع "سجلنا 8 مرشحين، على أمل زيادتهم إلى عشرة خلال الساعات القادمة، خاصة بعد استكمال المشاورات واللقاءات.. ومن يريد الانضمام إلينا، فأهلا وسهلا به".
ولفت إلى أن القائمة تضم ممثلين عن حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إضافة إلى مستقلين من أصحاب الخبرة والكفاءة المشهود لهم بذلك".
ولفت إلى أن مشاورات ولقاءات عدة سبقت الإعلان رسميا عن القائمة، "حيث تحدثنا إلى الجميع، بمن فيهم الأخوة في حركة فتح للخروج بقائمة وطنية تمثل الكل الطوباسي، لكنهم اعتذروا عن المشاركة، على أمل أن يستطيعوا تشكيل قائمة خاصة بهم، ونحن نتمنى لهم التوفيق في ذلك".
وأضاف "الرفاق في الشعبية استجابوا لنا، وأبدوا رغبة في تشكيل قائمة تحالفية أساسها المهنية والكفاءة والرغبة في خدمة البلد.. وجدنا تقاربا كبيرا معهم، واتفقنا على الأسماء وترتيبهم في القائمة، كما نسعى لتوسيع المشاركة من خلال استقطاب المزيد من المرشحين في قائمة طوباس المستقلة".
العشائرية والفصائلية
وراعت القائمة -حسب صوافطة- نقطتين رئيسيتين، الأولى العشائرية والعائلية التي تمتاز بها طوباس، إذ روعي في اختيار الأسماء أن تضم ممثلين عن الحمولتين الكبيرتين اللتين تشكلان الغالبية العظمى من أبناء طوباس، وهم ضراغمة وصوافطة، وما يندرج عنهما من عائلات ذات وزن وثقل كبير ومحترم.
والنقطة الثانية هي الفصائلية، إذ تم التواصل مع الفصائل السياسية كافة دون استثناء تقريبا، وطرحت عليهم فكرة الخروج بقائمة موحدة لطوباس، حيث استجابت الجبهة الشعبية لذلك، وبناء عليه تم التحالف.
ويحظى أعضاء القائمة بسمعة طيبة، وغالبيتهم يملكون سجلا نضاليا مرموقا. كما أنهم من الذين يشار لهم بالبنان بنظافة اليد والأمانة، والبعد عن الخلافات العائلية والسياسية.
دائرة صغيرة
وتتشكلُ دائرةَ طوباس الانتخابية من إحدى عشرةَ هيئةً محلية.. ثلاثةُ مجالسَ بلديةٌ وثمانيةٌ قروية، تضمُ نحوَ تسعةٍ وعشرينَ ألفَ ناخبٍ، أكثر من 11 ألفا من مدينة طوباس وحدها، ثم تأتي بلدية طمون ثانيا بنحو 6500 ناخب، وبلدية عقابا التي تحوي نحو 4800 ناخب.
ويتراوح عد الناخبين في القرى التابعة لها، وهي وادي الفارعة، العقبة، تياسير، عاطوف، بردلة، كردلة، عين البيضاء، ويززة.
وتعد دائرة طوباس الانتخابية من أصغر الدوائر على مستوى الضفة الغربية، وتشاركها في ذلك دائرة أريحا الانتخابية التي تضم عددا مقاربا للناخبين.
وتنتهي مرحلةُ الترشحِ للانتخابات يومَ الخميسِ الخامسِ والعشرين من آب الجاري ، لتتبعَها مرحلةُ النشرِ والاعتراض، ثم مرحلة الدعاية الانتخابية التي تعد من المراحل الهامة والحساسة التي تسبق عملية الاقتراع.
المصدر: فلسطين الآن

ليست هناك تعليقات