أهم الفوائد الأخرى التي تستفيد بها إذا حافظت على حمام دافئ كل ليلة

Share:
11111111
وإليك أهم الفوائد الأخرى التي تستفيد بها إذا حافظت على حمام دافئ كل ليلة.
1- تخفيف الصداع
5 أسباب تدفعك للاستحمام قبل النوم مباشرة

واحد من الأسباب التي تسبب الأرق والحرمان من النوم هو الصداع النصفي المزمن. وهناك العديد من الأسباب قد تكون وراء هذا الألم بداية من الجينات وانتهاء بشد الخلايا العصبية.
وإذا أردت مسكناً سريعاً للصداع، فعليك أخذ حمام دافئ، أو مجرد تمرير الماء الساخن فوق الرأس لمدة 30 ثانية.
2- تنظيف الرئتين
تراكم المخاط وانسداد الممرات الأنفية من الأسباب التي تؤدي إلى التعب وعدم القدرة على النوم. ولكن الاستحمام بالماء الدافئ قد يكون العلاج الأنسب الذي تحتاج إليه. ويعمل البخار الذي يملأ الحمام أثناء الاستحمام على تنقية الرئتين من المخاط وصرفه عبر الأنف. كما يعمل هذا العلاج أيضاً على تقليل فرص الاستيقاظ أثناء النوم بسبب الكحة.
3- الوقاية من الحساسية
المواد المثيرة للحساسية منتشرة في الجو بكثرة، ويمكن أن تلتصق بالجلد أو الملابس كما يمكن استنشاقها، ما يعني أنه من الصعب تجنبها تماماً.
ولذلك من الضروري الاستحمام قبل النوم؛ حتى تنظف الجسم من أي تراكم لهذه المواد خلال اليوم.
4- تنقية الوجه من الزيوت
أصحاب البشرة الدهنية يتعرضون لكثير من المتاعب، والأمر يصل إلى النوم. وكثيراً ما يلتصق الوجه بالملاءة أو غطاء الوسادة. وكل ما تحتاجه هو أخذ حمام دافئ قبل النوم؛ حتى تنظف البشرة من الزيوت الطبيعية المتراكمة عليها، والتي تجمع الأتربة، وقد تؤدي إلى انسداد مسام الجلد وظهور البثور.
الماء الدافئ يعمل على ترطيب الجلد أيضاً، كما يخفف الحكة ويفتح المسام.
5- تخفيف التوتر
ألم المفاصل، وخصوصاً الكتف، وتيبس الرقبة، والصداع الناتج عن التوتر، كلها مشاكل يومية تواجه معظم الرجال. وأخذ حمام دافئ قبل النوم يعتبر طريقاً ممتازاً لتنظيم الدورة الدموية للجسم، ما يؤدي إلى تسكين هذه الآلام، واسترخاء العضلات تماماً. كما أن الاستحمام يساعد في تصفية العقل من أي مشاعر تسبب القلق أو التوتر، ما يجعلك تنام بسهولة أثناء الليل.
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات