تفاصيل عقد مشاري العفاسي مع قناة روتانا

Share:
11111111
أثار توقيع الشيخ مشاري العفاسي عقداً مع شركة روتانا الغنائية جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، دعاه للرد عليه وتوضيحه. ونشر العفاسي تغريدة له على حسابه الرسمي
على تويتر مطلع شهر فبراير/ شباط الجاري، ذكر فيها أنه "تم بحمد الله توقيع عقد توزيع ألبوم قلبي محمد ﷺ لمحبكم مشاري راشد العفاسي مع شركة روتانا في جميع أنحاء العالم". وأكدت روتانا على موقعها الرسمي وحسابها على تويتر، أنه جرى توقيع عقد مع العفاسي لتوزيع وتسويق ألبومه، وإدارة أعماله من قبلها.
وتساءل المغردون بالخصوص عن سبب لجوء فنان إسلامي لشركة ذات صيت بتسويقها لأغانٍ وفنانين على النقيض من الفن الإسلامي المحافظ. وأجاب العفاسي عن ذلك بمقاطع عبر حسابه على "سناب شات"، جمعها لاحقاً في فيديو واحد نشره على حسابه على تويتر، أكد فيه أن دور روتانا بموجب العقد هو فقط توزيع ألبوم قلبي محمد، باعتبار أن الشركة هي أكبر موزع في العالم العربي. وأشار إلى أنه ما من جديد من تعاملاته مع شركات غنائية، إذ سبق أن تعامل في طباعة أعماله وتوزيعها مع شركات على شاكلة روتانا من قبيل "النظائر" و"رومكو"؛ لكونها شركات متخصصة. وقال العفاسي: "أحبب أن أطمئنكم نحن على العهد نسدد ونقارب ونتقي الله عز وجل ونحافظ على هوية الإنشاد الديني بضوابطه الشرعية". العفاسي حذر من "خطورة تقسيم المجتمع إلى إسلامي وغير إسلامي، ما يؤدي إلى التكفير"، و"من هذا الباب تعاونت مع شركات وملحنين وشعراء متخصصين في المجال، ولم أفصل بين المجتمع وكانت فرصة جيدة للتعاون على البر والتقوى".

هناك تعليق واحد:

  1. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
    محمد

    ردحذف