صور لقاء الملك سلمان في الرياض مع عبد الفتاح السيسي

Share:
11111111

تُعد الزيارة هي الأولى التي يقوم بها الرئيس المصري للسعودية عقب تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم، خلفاً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، في يناير/ كانون الثاني الماضي، ولم يتضح ما إذا كان توقيتها، الذي يتزامن مع وجود الرئيس التركي في المملكة، مقصوداً أم مجرد مصادفة.


كما أثيرت تكهنات حول ما إذا كانت الزيارة تهدف إلى "تنقية" خلافات طرأت مؤخراً على العلاقات بين القاهرة والرياض، خاصةً وأن الرئيس المصري تغيب عن جنازة الملك السعودي الراحل بسبب "ظروف جوية"، بعد أن قطع زيارته لسويسرا، حيث كان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي.

إلا أن السيسي رد على تلك التكهنات، من خلال عدة لقاءات مع وسائل إعلام سعودية، منها قناة "العربية" وصحيفة "الشرق الأوسط"، بقوله إن العلاقات بين مصر والسعودية ليست في حاجة إلى "تنقية"، حيث لم يطرأ عليها أي تغيير، بعد وفاة الملك الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية في مصر أن الرئيس السيسي والملك سلمان عقدا جلسة مباحثات، أكد خلالها العاهل السعودي على "قوة ومتانة العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية."

ليست هناك تعليقات