نصائح عند استخدامك لموقع لينكد إن linkedin

Share:
11111111
نصائح عند استخدامك لموقع لينكد إن

    لكي تستفيد من موقع (لينكد إن) يجب أن تكون بياناتك صحيحةً تمامًا حتى لا يشك أحدٌ في مصداقيتك. (ملحوظة: الحساب الذي تم عمل الأمثلة به تم حذفه بعدها حفاظًا على موقع (لينكد إن) من الحسابات غير الحقيقية).
    كن متفاعلاً مع الآخرين وأضف من يهتمون بنفس مجالك، وساعد من يريد المساعدة أو يسألك سؤالاً، فذلك سيجعل لك سمعةً جيدةً وإن شاء الله ستجد من يساعدك على (لينكد إن)دائمًا.

    لكي تُكوِّن صفحةً شخصيةً متميزةً (Profile) تعلّم من الآخرين واقرأ سيرهم الذاتية واستفد منها.
    تابع دائمًا حسابك في (لينكد إن)، فقد يجدك أحد أصحاب الأعمال ويعرض عليك وظيفةً عاجلةً، وتأخرك قد يفوّت عليك فرصةً مناسبةً لك، وبوجهٍ عامٍ تابع الموقع وتعلم منه ومن خدماته بشكلٍ يومي.
    راجع بيانات حسابك شهريًا، وأضف إليها وظيفتك الحالية (إن تغيرت) أو دورةً تدريبيةً حضرتها مؤخرًا.
    في (لينكد إن) هناك ثلاثة مستويات من العلاقات: (المستوى الأول هم أصدقاؤك، المستوى الثاني هم أصدقاء أصدقائك، المستوى الثالث هم الأعضاء الآخرون الذين لا تربطك بهم أية صلة). وتجد بجانب كل عضوٍ على (لينكد إن) الرقم الذي يمثل علاقتك به، فحاول كل فترةٍ البحث عن الأعضاء من المستوى الثاني، ففي الأغلب ستجدهم متشوقين للتعرف عليك.
    استخدم خاصية التوصيات (Recommendations) سواء بطلبها أو بتقديمها لمن يطلبها منك (في حالة ما إذا كنت تعرفه بالفعل)، فالتوصيات تعطيك مصداقيةً وثقةً أكبر على (لينكد إن).
    لا ترسل رسائل مزعجة (Spam) للأعضاء أو تكرر كتابة موضوعٍ أكثر من مرةٍ في مجموعةٍ معينة.

وفي الختام، اعلم أن استمرارك في اتباع هذه النصائح سيكوّن لديك شبكةً جيدةً على (لينكد إن) خلال فترةٍ وجيزةٍ، ولعله يكون سببًا في تحسين مسارك الوظيفي.

ليست هناك تعليقات