إذاعة مدرسية مميزة عن موسم الحج كاملة

Share:
11111111
يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا الصباح ، إذاعة اخترنا برنامجها لمناسبة موسم من مواسم الإسلام العظيم ، ألا وهو موسمالحج إلى بيت الله الحرام ، ففي هذا الأيام يتوجه المسلمون من جميع أنحاء العالم ملبين نداء الله تعالى على لسان سيدنا إبراهيم عليه السلام لأداء فريضة الحج ، وخير ما نبدأ به آيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب : ………………



بسم الله الرحمن الرحيم

( وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ*
لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ * ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ * ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
*حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ * ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )



نشكر الطالب : ……………… على هذه التلاوة الطيبة المباركة ، ونقدم لكم الحديث الشريف ، مع الطالب : ……………….

الحديث الشريف :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه "
وسُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي العمل أفضل؟
قال: إيمان بالله ورسوله,
قيل ثم ماذا ؟ قال: الجهاد في سبيل الله,
قيل ثم ماذا ؟ قال: حج مبرور.


نشكر الطالب : ……………… على هذا الحديث الشريف ، ونقدم لكم الآن هذه المعلومات عن ماء زمزم الذي هو أعجب ماء على وجه الأرض مع الطالب : ………………..


قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلّم ـ : "ماء زمزم لما شرب له، إن شربته تستشفي شفاك الله، وإن شربته لشبعك أشبعك الله، وإن شربته لقطع ظمئك قطعه الله، وهي هزمة جبرائيل وسقيا الله إسماعيل".

يروي الدكتور فاروق عنتر، فيقول: لقد أصبت منذ سنوات بحصاة في الحالب، وقرر الأطباء استحالة إخراجها إلا بعملية جراحية، ولكنني أجّلت إجراء العلمية مرتين. ثم عَنَى لي أن أؤدي عمرة، وأسأل الله أن يمنَّ عليَّ بنعمة الشفاء، وإخراج هذه الحصاة بدون جراحة!
وبالفعل سافر الدكتور فاروق إلى مكة، وأدى العمرة، وشرب من ماء زمزم، وقبّل الحجر الأسود، ثم صلى ركعتين قبل خروجه من الحرم، فأحس بشيء يخزه في الحالب، فأسرع إلى دورة المياه، فإذا بالمعجزة تحدث، وتخرج الحصاة الكبيرة، ويشفى دون أن يدخل غرفة العمليات. لقد كان خروج هذه الحصاة مفاجأة له وللأطباء الذين كانوا يقومون على علاجه، ويتابعون حالته.

نشكر الطالب : ……………… على هذه المعلومات ، ونسأل الله تعالى أن يكرمنا بزيارة بيته الحرام والشرب من ماء زمزم ، ونقدم لكم قصيدة عنالحج مع الطالب : ………………


يـا خالـقَ الأنـامْ

يا ربُّ يـا عـلاّم

حجّـاجكَ الكـرمْ

يأتـون كـلَّ عامْ

لبيتــكَ الحـرامْ

فـي هذه الأيّـامْ

يدعـون بالسـلامْ

(لبيّكَ أنَّ الحمدَ لكْ

والنعمةََ، والمُلْكَ لكْ

لبيّكَ لا شريكَ لكْ)

ما أعظـم النداءْ

يصعـدُ للسـماءْ

يا ربُّ يا علاّمْ

مُنََّ على الإسلامْ

بالخير والسـلامْ

في حجِّ هذا العامْ

وحجِّ كـلِّ عـامْ


نشكر الطالب : ……………….. على ، هذه الكلمات الرائعة عنالحج ، وقبل أن نودعكم ، نطلب من طلاب مدرستنا مشاركة حجاج بيت الله الحرام فرحتهم بموسم الطاعة ونردد معهم تلبية الحج بصوت واحد قوي :
لبيك اللهم لبيك ( 3 مرات )
لبيك لا شريك لك لبيك ( 3 مرات )
إن الحمد والنعمة لك والملك ..
لا شريك لك لبيك ..
نشكر لكم هذه المشاركة الطيبة ، وكل عام وأنتم بخير ..,.

ليست هناك تعليقات